رابطة المصارف الخاصة تعقد إجتماعاً لمناقشة أعمال تأهيل ساحة الفردوس واقرار التصاميم النهائية

عقدت رابطة المصارف الخاصة العراقية اجتماعا ضم عدداً من الجهات المعنية لمناقشة أعمال إعادة تأهيل (ساحة الفردوس) في العاصمة بغداد. 
وحضر الاجتماع رئيس رابطة المصارف الخاصة وديع الحنظل، والمدير العام لدائرة الفنون التشكيلية الدكتور علي عويد العبادي، والمدير العام لدائرة التصاميم في أمانة بغداد حاتم سهام إسماعيل، ومدير الدائرة الهندسية في رابطة المصارف الدكتور احمد باسل، فضلا عن مدير قسم المصاهر الفنية في وزارة الثقافة النحات طه وهيب والنحات علوان العلوان. 
وقال رئيس ربطة المصارف الخاصة وديع الحنظل “ان المجتمعين ناقشوا آلية تفعيل التصاميم الخاصة بساحة الفردوس في بغداد وإمكانية تنفيذها على أرض الواقع، مشيرا إلى ان المرحلة المقبلة من أعمال تأهيل الساحة ستركز على إنشاء الحدائق والنافورات.
ولفت إلى أن مبادرة تأهيل ساحة الفردوس مدعومة من قبل  البنك المركزي العراقي  وتحديدا صندوق تمكين الذي انشأته المصارف الخاصة وشركات الصرافة. 
وأكد المجتمعون على أهمية ساحة الفردوس وموقعها المهم وسط بغداد، والذي لا بد ان يكون فيها عمل فني سواء كان نصب او نحت.
وبيّن المجتمعون ان سبب عدم المباشرة في تنفيذ (نصب العراق) للفنان عباس غريب في هذه الساحة هو عدم وجود التمويل والتخصيصات اللازمة لتنفيذه.
وأوضح المدير العام لدائرة الفنون التشكيلية الدكتور علي عويد العبادي، بأن ساحة الفردوس يجب ان تضم عملاً فنياً سواء كان (نصب العراق) او غيره يتم اختياره عبر مسابقة يشارك فيها فنانون من داخل العراق وخارجه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *