العبادي يصدر امر بالتحقيق مع قيادات بالتحالف الوطني متورطة مع العبيدي .. وقصة الحارس الشخصي للاخير وعلاقته بغسيل الاموال

قناة العراق الان // بغداد

كشف مصدر مطلع ، ان وزارة الدفاع اعطت عقودا بملايين الدولارات الى عدد من القيادات في التحالف الوطني وبعض المقربين من رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقال المصدر في تصريح صحفي ، ان من بين تلك القيادات ( علي العلاق ووليد الحلي وخالد الاسدي من تنظيم حزب الدعوة تنظيم العراق وهمام باقر حمودي وحاكم الزاملي رئيس لجنة الامن والدفاع البرلمانية ).

واكدت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ، ان همام باقر حمودي حصل هو الاخر على عقد وامتيازات من العبيدي تتمثل باعطائه العديد من السيارات المدرعة والهمرات والاسلحة والاعتدة هناك عقد تم منحة لهمام حمودي لتجهيز وزارة الدفاع بعجلات تخصصية حوضية وكابسات نفايات نفذ عن طريق شركة نبع زمزم التابعة لاحد أقارب وممول همام حمودي ( ابن شقيقه ) وبمبلغ 200 مليون دولار بضغط كبير من قبل همام حمودي وبموافقة وزير الدفاع لغرض ارضاء المجلس الأعلى وعمار الحكيم..!

وكشف المصدر ، ان رئيس لجنة الامن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي متهم بصفقة فساد كبيرة وخطيرة حصل من خلالها على ثلاثة ملايين دولار وهي صفقة اسلحة الجبل الاسود التي ابرمتها وزارة الدفاع .

واشار الى ، ان حاكم الزاملي حصل على عقد بقيمة 180 مليون دولار امريكي عقد الصويرة (( بناء وتجهيز الطائرات الكورية اي بناء الهناكر والابنية الاخرى ))..!

وأاضاف المصدر ، ان الفريق الركن هادي عذاب مدير عام التسليح والتجهيز جنى اكثر من ستون مليون دولار امريكي نتيجة صفقات فاسدة وعقود من بينها عقد الطائرات الاوكراني السي خوي حصل من العقد المذكور اكثر من سبعة ملايين دولار اذ ان مدة العقد هي ستة اشهر فقط على التجهيز بينما العقد المذكور مضى عليه فوق الستة الاشهر مدة 750 يوم اي مايقارب السنتين ولم يحرك ساكن السيد الفريق هادي عذاب الذي قام بتهريب امواله بعد عمليات الاستجواب لخالد العبيدي وحال هادي عذاب لايختلف عن السكرتير الاعلامي للعبيدي نصير هاشم الذي كشف عن ارتباطاته بالسفارة السعودية وانه يستلم راتب منها وكان يعمل كذلك في احد مراكزها الامنية حتى وقت قريب وقد رصدت الاجهزة المخابراتية عن لقاءات لنصير هاشم مع عدد من افراد طاقم السفارة السعودية في بغداد ويتحضر هو الاخر للهروب مع قائد القوة الجوية وقائد طيران الجيش والمفتش العسكري الفريق الركن هادي عذاب كونهم يمثلون عصابة صفقات عقود وزارة الدفاع وضالعين جميعهم في كل العقود التي ابرمتها وزارة الدفاع الامر الذي جعل بالعبادي اصدار اوامره بمنع سفر قيادات وزارة الدفاع التي لها ضلوع بعقود تسليح الوزارة وابرام الصفقات مع عدد من الاطراف السياسية.
ومن جهة اخرى كشف مصدر مطلع ، ان العبادي وجه بالتحقيق مع اقرب المقربين له وهما علي العلاق ووليد الحلي بعد نشر معلومات عن حصولهما على عقود من وزارة الدفاع.
وكشفت المصدر ان الحارس الشخصي لخالد العبيدي (حسن علاء ) الظاهر بالزي المدني في الصورة المرفقة يقوم حاليا بغسيل اموال وزير الدفاع وو كان يجلس اثناء عملية استجواب العبيدي داخل مجلس النواب خلف وزير الدفاع.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *