في بيانين متناقضين : اللجنة الأولمبية توضح بأسلوب حضاري اسباب تأخير الصرف ووزير الشباب يرد بعنجهية واسلوب فظ !

نشر في : 2019.04.06 - 8:08 مساءً | أخر تحديث : السبت 6 أبريل 2019 - 8:08 مساءً
شــارك
في بيانين متناقضين : اللجنة الأولمبية توضح بأسلوب حضاري اسباب تأخير الصرف ووزير الشباب يرد بعنجهية واسلوب فظ !

في بيانين متناقضين يؤكدان ثقافة كل من ” كتبهما”  واخلاقية من اصدرهما، حيث اوضحت اللجنة الاولمبية في بيانها، لكل من يرتبط بها، اسباب تأخر صرف الرواتب والمخصصات الاستحقاقية لللعاملين في الاتحادات الرياضية، والموظفين والمستخدمين والصحفيين الرياضيين المرتبطين بآلية الصرف من اللجنة الاولمبية، وقد استخدمت الاولمبية في بيانها التوضيحي لغة مهذبة، واسلوب محترم، يدل على التهذيب العالي، والمهنية المنضبطة التي يتحلى بها كاتب البيان، عكس البيان أو التصريح الذي صدر عن وزير الشباب شخصياً، حيث يبدو ان من كتب البيان لمعالي الوزير لا يختلف عنه قيد أنملة، سواء في عدم اللياقة واللا احترام في التعامل مع المحيط الخارجي، أو في استخدام اللغة غير المهذبة، وفي النظرة المتعالية للآخرين! ” العراق اليوم ” يعرض البيانين امام الرأي العام، ليرى ويقارن بين اخلاق من تتلمذ وتعلم وتخرج من مدارس وملاعب الحب والرياضة والبطولة والشرف، وبين من تخرج من كهوف القاعدة، واوكار داعش المنقرضة !

اليكم اولاً بيان اللجنة الاولمبية العراقية:

الامانة المالية توضح اسباب تاخير الصرف للاتحادات الرياضية وموظفي اللجنة ..

أوضح الامين المالي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية السيد سرمد عبدالاله ان تاخير الصرف للاتحادات الرياضية ورواتب الموظفين العاملين بمقر اللجنة يتحمل مسؤليتها بالكامل وزير الشباب والرياضة ومحاولته المتكررة بفرض اجراءات مخالفة لقانون الموازنة الاتحادية لعام 2019 والنظام الداخلي النافذ للجنة الاولمبية لسنة 1988 المنشور في جريدة الوقائع العراقية .

واعلن عبدالاله عن جاهزية الامانة المالية لاطلاق الصرف لموظفي اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية حال استلام المنحة المالية بحساب اللجنة في مصرف الرشيد / فرع الملعب ،مطالبا في الوقت ذاته الدائرة القانونية في الامانة العامة لمجلس الوزراء وضع اليات صريحة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (60) لسنة 2019 وانهاء المحاولات المتكررة لوزير الشباب والرياضة بالتدخل في استقلالية اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية.

المكتب الاعلامي للجنة الاولمبية

بغداد-6 نيسان 2019

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

وهذا بيان وزير الارهاب

اكد وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض ان لجنة الصرف المنبثقة عن اللجنة الثلاثية حريصة على صرف رواتب وعقود العاملين في اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية باسرع وقت ممكن حال استلام بودرة الرواتب، مبيناً ان لجنة الصرف لديها آلية لتسليم الرواتب، والتأخير تتحمله اللجنة الاولمبية. وهذا الحال ينطبق ايضا على الصحفيين العاملين في جريدة الملاعب.

واضاف: ان على رئيس الاتحاد العراقي المركزي للسباحة سرمد عبد الاله ان يعلم  لاقيمة قانونية لنظامه الداخلي الذي يتحدث عنه عقب صدور قرار رقم 60 لمجلس الوزراء فضلا عن عدم قانونية صرف رواتب للمنتخبين ضمن تشكيلات اللجنة الاولمبية وما يسمى اعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء الاتحادات وأعضائها، كما لاتوجد قانونية لصرف رواتب للعاملين في القطاع الحكومي وشبه الحكومي ويعملون في نفس الوقت لدى اللجنة الاولمبية او الاتحادات تحت اي عنوان. واوضح وزير الشباب والرياضة إن كانت الامانة المالية في اللجنة الاولمبية حريصة على صرف رواتب العاملين والموظفين فلتقدم كشفاً رسمياً  بأسمائهم وصفاتهم الوظيفية وأوامر تعيينهم بالشكل القانوني، ولكل عراقي حق الشكوى في القضاء بشأن صرف الرواتب خلال المرحلة السابقة خلافاً للقانون وهدر المال العام. وختم قائلاً: إن الوزارة حريصة على صرف المستحقات وعلى الآخرين التحرك بشكل عملي وتسليم الأوليات للصرف بدلاً عن البيانات الإعلامية التي لا تسمن ولا تغني عن جوع

اترك تعليق 0 تعليقات