منتخب مصر يواجه زامبيا والجزائر وديًا الشهر المقبل بالعين الإماراتية

منتخب مصر يواجه زامبيا والجزائر وديًا الشهر المقبل بالعين الإماراتية
منتخب مصر يواجه زامبيا والجزائر وديًا الشهر المقبل بالعين الإماراتية
ads

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن مدينة العين الإماراتية سوف تستضيف معسكر منتخب الفراعنة المقبل الذي يقام خلال الفترة من 9 إلى 16 أكتوبر القادم.ومن المقرر أن يشهد المعسكر القادم للمنتخب المصري مباراتين وديتين أمام منتخبي زامبيا والجزائر.

ad

وذكر اتحاد الكرة المصري عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم أنه في إطار التعاون المثمر مع مجلس أبوظبي الرياضي  تحتضن العاصمة الإماراتية، المعسكر التدريبي للمنتخب المصري لكرة القدم خلال فترة روزنامة المباريات الدولية للمنتخبات المقبلة.

وأضاف الاتحاد في بيانه "يخوض المنتخب المصري مباراتين وديتين خلال معسكره في العين، على ستاد هزاع بن زايد، الأولى أمام منتخب زامبيا يوم 12 أكتوبر القادم، والثانية أمام منتخب الجزائر الشقيق يوم 16 من الشهر نفسه، في إطار برنامج تحضيرات منتخب مصر لخوض تصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 في كوت ديفوار مطلع العام المقبل".

وأوضح البيان "تم الاتفاق بين مجلس أبوظبي الرياضي، ومجلس إدارة اتحاد الكرة المصري على تفاصيل معسكر منتخب الفراعنة بقيادة البرتغالي روي فيتوريا خلال فترة التوقف الدولي لأجندة أكتوبر المقبل، دعماً لمسيرة المنتخب المصري، وتأكيدا على القيمة الكبيرة للكرة المصرية من النواحي التقنية والجماهيرية والإعلامية والتسويقية، بما يدعم العلاقات التاريخية والعلاقات المصيرية بين الإمارات ومصر ، ويعزز التقدم وخطط العمل المستمرة والجهد المشترك لتجسيد تطور ونمو الحركة الرياضية بين البلدين".

وأوضح "تزيد أهمية المباراة الودية الثانية للمنتخب المصري، كونها أمام المنتخب الجزائري الشقيق، المدجج بالنجوم، وهو ما يضمن النجاح الجماهيري بوجود أبناء الجاليتين المصرية والجزائرية في مدرجات ستاد هزاع بن زايد، وستكون المباراة امتدادا رائعا لوجود كرة القدم المصرية بنجومها وأعلامها وجمهورها على أرض الإمارات التي تستضيف و ترحب بالجميع ، بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها التجارب السابقة والإنجازات المهمة".

وعبر عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عن سعادته باستضافة أبوظبي لمعسكر المنتخب المصري، وخوض "الفراعنة" مباراتين وديتين بملعب هزاع بن زايد في العين، مؤكداً العمل على تحقيق منتخب مصر لأقصى استفادة من معسكره الإماراتي.

وأكد العواني، اهتمام وحرص مجلس أبوظبي الرياضي على تحقيق أعلى معدلات النجاح في استضافته للأحداث والفعاليات الرياضية، والعمل على ترسيخ وتطوير التعاون مع الجهات والمؤسسات الرياضية المصرية، وكذلك مع كل الدول العربية الشقيقة.

وأضاف الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: "نرحب بالمنتخب المصري الكبير، ونجومه وجهازه الفني والإداري، ومجلس إدارة اتحاد الكرة، وننتظر الجماهير المصرية باستاد هزاع بن زايد في وديتي زامبيا والجزائر، ونؤكد استعدادنا للاستضافة وفق أعلى معدلات التميز".

adsads

ومن جانبه، عبر جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن سعادته بإقامة معسكر منتخب مصر في أبو ظبى، ما يضمن نجاح المعسكر وخروجه بصورة مثالية وتحقيق أقصى استفادة فنية من مباراتي زامبيا والجزائر في ظل الإمكانيات الكبيرة التي تحظى بها دولة الإمارات وتسخرها للمنتخب المصري.

وأضاف علام أن الجماهير العربية على موعد مع وجبة كروية ممتعة الشهر المقبل، حيث تحظى مباريات المنتخب المصري باهتمام ومتابعة الجماهير العربية بشكل عام، والمصرية والإماراتية على وجه الخصوص.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

صلاح يقود هجوم منتخب مصر لمواجهة تونس وديا

 

منتخب الفراعنة يخوض مواجهة قوية أمام نسور قرطاج استعدادًا لتصفيات مونديال 2026

إخلاء مسؤولية الموقع يعمل بشكل الي ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها" المصدر :"العرب اليوم "

ads

...