اصابة المصورة الصحفية”اروى التميمي ” اثناء تغطية معارك الموصل

نشر في : 2016.07.03 - 12:14 صباحًا | أخر تحديث : الأحد 3 يوليو 2016 - 12:14 صباحًا
شــارك
اصابة المصورة الصحفية”اروى التميمي ” اثناء تغطية معارك الموصل

قناة العراق الان // بغداد

اصيبت ،يوم امس، أول مصورة صحفية في معارك تحرير مدينة الموصل أثناء مرافقتها للجيش .

ودعا المرصد العراقي للحريات الصحفية في بيان تلقته” قناة العراق الان” الصحفيين من مراسلين ومصورين يستعدون لتغطية عمليات تحرير الموصل الوشيكة الى توخي الحذر أثناء توجههم الى هناك تجنبا للإصابات المباشرة ولعدم خسارة المزيد منهم كما حصل في معركة تحرير الفلوجة”.

وقال البيان ان” موفد المرصد زيد شبر  ابلغ عن إصابة (أروى عبد الكريم التميمي) التي تعمل مصورة حرة جنوب نينوى وفي منطقة القيارة تحديدا “عندما كانت تقوم بتغطية إشتباكات وقعت مع ” داعش” صباح الجمعة حين إنفجر لغم أرضي تسبب بتعرضها الى إصابة بالغة وحروق في أنحاء من جسدها ونقلت على الفور الى العاصمة بغداد حيث تتلقى العلاج وهي تخضع لمراقبة طبية صارمة”.

وأروى التميمي سبق أن تواجدت في مدينة الفلوجة وقامت بتغطية عملية وقررت على الفور الإنتقال الى الموصل وهي تعمل مصورة فوتوغراف مع عدد من وسائل الإعلام المحلية ومن بينها وكالة صقور الإعلام.

وقال هادي جلو مرعي رئيس المرصد العراقي للحريات الصحفية برغم شعورنا بالفخر المضاعف لوجود زميلات صحفيات شاركن في تغطية معارك تحرير صلاح الدين والرمادي والفلوجة وتوجه العديد منهن الى الموصل إلا أن ذلك يحفزنا للبحث في سبل توفير الحماية لهن ودعم حضورهن الميداني ودعوة القوات الأمنية الى حماية الصحفيين وتهيئة عوامل حماية أكبر لتجنب الإصابات المباشرة

اترك تعليق 0 تعليقات