هذا ما طلبه السفير الأمريكي من السلطات العراقية بشأن الراوي

نشر في : 2016.07.03 - 12:09 صباحًا | أخر تحديث : الأحد 3 يوليو 2016 - 12:09 صباحًا
شــارك
هذا ما طلبه السفير الأمريكي من السلطات العراقية بشأن الراوي

 

قناة العراق الان // بغداد

كشف مصدر مطلع ، السبت، عن مطالبة السفير الامريكي في العراق الحكومة العراقية بعودة محافظ الانبار المقال صهيب الراوي الى منصبه بعد زيارته للاخير في مدينة الفلوجة.

وقال المصدر لـ”قناة العراق الان” ،ان السفير الامريكي في العراق ستيوارت جونز اجتمع مع محافظ الانبار المقال صهيب الراوي لمناقشة الوضع الامني في مدينة الفلوجة ، مبنيا ان السفير طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي وعدد من المسؤولين لاعادة الراوي لمنصبه كمحافظ للانبار”.

واضاف المصدر ان ” الاجتماع جاء بعد ساعات من تصويت مجلس الانبار على اقالة الراوي لثبوت ملفات فساد مالي واداري خلال تسلمه المنصب ، مبينا ان السفير استمع الى وجهات نظر الراوي في ملفات عديدة ووعدهه بالمساعدة لعودته الى منصبه “.

وقرر مجلس محافظة الأنبار في جلسته التي عقدت في قضاء الخالدية بالمحافظة، إقالة محافظ الأنبار صهيب الراوي من منصبه، بحضور 18 عضواً من أصل ثلاثين، وتمت الموافقة على القرار من قبل جميع الحاضرين، فيما اُرجع سبب الإقالة إلى وجود فساد مالي وإداري بحقه.

واكد مكتب محافظ الانبار صهيب الراوي ، ان ” الراوي تعرض لوعكة صحية تم نقله على أثرها إلى إحدى مستشفيات بغداد ، مبنيا ان الراوي يخضع الآن لفحوصات طبية لمعرفة سبب الأزمة صحية التي تعرض لها.

اترك تعليق 0 تعليقات