رئيس جهاز المخابرات يتسلم امر اعفائه من العبادي عبر “sms” وهو يترأس وفدا رسميا في فنلندا

نشر في : 2016.06.08 - 12:55 مساءً | أخر تحديث : الأربعاء 8 يونيو 2016 - 12:55 مساءً
شــارك
رئيس جهاز المخابرات يتسلم امر اعفائه من العبادي عبر “sms” وهو يترأس وفدا رسميا في فنلندا

قناة العراق الان // بغداد

كشف مصدر سياسي رفيع، اليوم الاربعاء، عن ان رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، اصدر امرا بإقالة رئيس جهاز المخابرات، زهير الغرباوي، رغم ان الاخير كان يترأس وفدا رسميا في فنلندا، لابرام اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، لـ”قناة العراق الان”، ان “العبادي اصدر امر إقالة رئيس جهاز المخابرات، زهير الغروباوي، امس الثلاثاء، وكان الغرباوي يترأس وفدا رسميا في فنلندا”.

واوضح ان “الغرباوي تلقى امر اعفائه من منصبه، برسالة (sms) تسلمها على هاتفه المحمول، وهو في فنلندا، يجري نقاشات مع مسؤولين امنيين، حول ابرام اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين”.

واردف المصدر، ان “الغرباوي، تفاجأ بقرار اقالته، وكان محرجا امام وفده والمسؤولين الفنلنديين، لانه كان يتفاوض معهم بوصفه مبعوثا رسميا من الحكومة العراقية”.

ونبه الى ان “رئيس جهاز المخابرات (المقال) سيعود الى بغداد غدا الخميس”.

وكشف مصدر رفيع، لـ”قناة العراق الان” امس الثلاثاء، عن ان “اقالة رئيس جهاز المخابرات الوطني الفريق زهير الغرباوي، جاءت على خلفية سوء الوضع الأمني في البلاد وضعف الجهد الاستخباري”.

وكان رئيس مجلس الوزراء، قد اصدر، امس الثلاثاء، امرا بتعيين مصطفى الكاظمي مديرا لجهاز المخابرات خلفا لزهير الغرباوي.

يشار الى ان الكاظمي، كان يشغل مدير مؤسسة الذاكرة العراقية ورئيس مجلس ادراة لمجلة اسبوعية، كما كان الكاظمي معارضا سابقا في لندن قبل عام 2003.

اترك تعليق 0 تعليقات