أضواء تتوج سزمولكا بذهبية المصارعة.. وأوزبكستان بطلة للجودو

أضواء تتوج سزمولكا بذهبية المصارعة.. وأوزبكستان بطلة للجودو
أضواء تتوج سزمولكا بذهبية المصارعة.. وأوزبكستان بطلة للجودو
ads
توّجت مساعد وزير الرياضة لشؤون الرياضة أضواء العريفي، المجرية ريناتا سزمولكا بالميدالية الذهبية لوزن 90 كيلوغراماً في منافسات مصارعة الجابلنج، ضمن دورة الألعاب العالمية القتالية الرياض 2023، المقامة في الأرينا الرياضية بجامعة الملك سعود، ونالت الإسبانية كلوديا فورنيس الميدالية الفضية، فيما أحرزت الأمريكية ماي جريجو والألمانية دارينا جولدن الميدالية البرونزية.

أوكرانيا تسيطر على «الجابلنج»

ad

سيطرت أوكرانيا على ميداليات مصارعة الجابلنج اليوم، بعدما حصدت ست ميداليات متنوعة (ثلاث ذهبية وفضيتان وبرونزية واحدة)، حيث حصلت كاترينا ستيبانوفا على ذهبية وزن 71 كيلوغراماً، ورومان كيزيوك على ذهبية وزن 92 كيلوغراماً، وإيفان مالين على ذهبية وزن 100 كيلوغرام، وأسفرت باقي النتائج عن فوز اليابانية روي هيراباياشي بالميدالية الذهبية في وزن 53 كيلوغراماً، وأحرزت المجرية أليكسا توث ذهبية وزن 58 كيلوغراماً، والألمانية جاميلا أنتونيا بذهبية وزن 64 كيلوغراماً، وفي منافسات الرجال، حصد الأرميني مايس نرسيسيان ذهبية وزن 66 كيلوغراماً، والكازاخستاني سارسين زيتيباييف ذهبية 71 كيلوغراماً، والأوزباكستاني أولوغبيك رحمانوف ذهبية 84 كيلوغراماً.

ذهب «الجودو» لأوزباكستان

وحصدت أوزباكستان على الميدالية الذهبية في منافسات الجودو، بعد تفوقها على البرازيل التي حصلت على الميدالية الفضية، وانتزعت الجزائر واليابان الميدالية البرونزية بعد تغلبهما على ألمانيا وهولندا على الترتيب.

• نائب رئيس الأولمبية الدولية: المملكة في طريقها لاستضافة الأولمبياد

حضر نائب الرئيس الأول للجنة الأولمبية الدولية سير ميانج انج، جانباً من منافسات دورة الألعاب العالمية القتالية «الرياض 2023»، حيث أشاد بمستوى التنظيم المتميز والأداء الرائع من الرياضيين المشاركين، وثمّن ميانج جهود المملكة المبذولة لتطوير قطاعها الرياضي وفتح أبوابها أمام مختلف المسابقات الرياضية.

وقال ميانج «النجاح التنظيمي للفعاليات الرياضية الكبرى أمر ليس غريباً على المملكة، فقد حضرت هنا من قبل في أول بطولة للعالم للتايكوندو للسيدات وكانت تجربة رائعة وكان تنظيم الحدث وإدارته مذهلاً، كما حضرت النسخة الأولى من دورة الألعاب السعودية العام الماضي، وأعتقد أن المملكة في طريقها لاستضافة الألعاب الأولمبية، وأنا واثق من أنهم سيواصلون العمل الجاد، فنحن ندرك طموح السعودية لاستضافة الألعاب الأولمبية يوماً ما، وأتمنى لهم التوفيق في تحقيق هذا الهدف».

24 سعودياً في «الرومانية»

تنطلق غداً (الثلاثاء) منافسات رياضتي الأيكيدو والجوجيتسو، على قاعة أرينا بجامعة الملك سعود، فيما ستتواصل فعاليات اليوم الثاني للمصارعة، حيث ستبدأ منافسات المصارعة الرومانية «الجريكو رومان»، بمشاركة 48 لاعباً منهم 24 لاعباً سعودياً، وستقام المنافسات على ستة أوزان للرجال، وهي 60، و67، و77، و87، و97، و130 كيلوغراماً.

100 لاعب في «الأيكيدو»

adsads

تبدأ منافسات «الأيكيدو» غداً، بمشاركة 100 لاعب ولاعبة من 30 دولة، وتعد لعبة استعراضية غير تنافسية وتستمر على مدى يومين، وسيقدم الفريق السعودي المكون من 17 مشاركاً (11 لاعباً وست لاعبات) عرضاً لمدة 20 دقيقة غداً، كما سيتضمن عرضاً متقدماً من الفرنسي كريستيان تيسيي، وآخر لذوي الإعاقة، وعرضاً للاعب الياباني دنيو شوب الذي يعتبر الأكبر سناً في المنظمة اليابانية للأيكيدو.

3 أيام لـ«الجوجيتسو»

يتنافس 120 لاعباً من 32 دولة في لعبة الجوجيتسو التي تستمر على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة أكثر من 120 لاعباً، وتشارك السعودية في الدورة بأربعة لاعبين، ويتنافس المشاركون في نوعين من المسابقات وهي الجوجيتسو القتالي (عبارة عن مزيج من الكاراتيه والجودو والنيوازا) والجوجيتسو النيوازا (وهو القتال الأرضي في النظام البرازيلي)، وتقام منافسات اليوم الأول في أوزان تحت 52، وتحت 70، وفوق 70، للسيدات، وأوزان تحت 56، وتحت 85 للرجال، ومنافسات الزوجي.

حملة تعريفية بالألعاب في المدارس

انطلقت اليوم الحملة التعريفية بالألعاب العالمية القتالية، التي أطلقتها اللجنة المنظمة في الدورة، بزيارات المدارس لتعريف الطلاب والطالبات بالألعاب العالمية القتالية.

ويشارك في الحملة التي تستمر حتى السادس من نوفمبر الحالي، سبعة اتحادات (المبارزة، الجودو، والمصارعة، الملاكمة، ملاكمة الأرجل، الماي تاي، الايكيدو) إضافة الى الجنة السعودية للسامبو.

وبدأت الحملة باستعراض للألعاب أمام الطلاب والطالبات، ومن ثم عرض مرئي عن الدورة وبرنامج الاكاديمية الأولمبية السعودية، إضافة إلى بعض الألعاب الترفيهية وتقديم جوائز للمسابقات التثقيفية (مسابقة القيم الأولمبية) و(القيم والحركة الأولمبية) التي أقامتها اللجنة خلال الحملة التعريفية.

أسر الشهداء في المدرجات

تواجد أسر شهداء الواجب من منسوبي وزارة الدفاع، في مدرجات ملاعب أرينا بجامعة الملك سعود، لمتابعة منافسات دورة الألعاب العالمية القتالية «الرياض 2023»، ضمن برنامج (اعتزاز) التابع لوزارة الدفاع، بالتعاون مع اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وأبدى يحيى محمد السحاري والد الشهيد عبدالرحمن، سعادته بحضور منافسات الدورة ومعرفة بعض الألعاب وطريقة أدائها، مشيداً بمنطقة المشجعين لاحتوائها على كل ما يناسب الأسرة لتغيير الأجواء.


إخلاء مسؤولية الموقع يعمل بشكل الي ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها" المصدر :"yahoo "

ads

...