هل يظهر سرطان الثدي فجأة؟.. الأمر بستغرق ما بين 3 ـ 5 سنوات

هل يظهر سرطان الثدي فجأة؟.. الأمر بستغرق ما بين 3 ـ 5 سنوات
هل يظهر سرطان الثدي فجأة؟.. الأمر بستغرق ما بين 3 ـ 5 سنوات
ads

هل يظهر سرطان الثدي فجأة؟.. يعد سرطان الثدي أحد أكثر أنواع السرطان شيوعًا لدى النساء، إذ تصاب به واحدة من كل 70 سيدة بالعالم؛ لذا تشعر الكثير من السيدات بالخوف والقلق، لاسيما في حال كانت هناك عوامل خطر لدى المرأة للإصابة بسرطان الثدي فعلينا بالفحص الذاتي عقب كل دورة شهرية، مع الاهتمام بعمل الأشعة سنويًا من أجل الاطمئنان، فيها نتعرف خلال السطور التالية هل يظهر سرطان الثدي فجأة؟.

ad

هل يظهر سرطان الثدي فجأة؟
 

وللإجابة عن سؤال هل يظهر سرطان الثدي فجأة؟، يؤكد الدكتورعمرو حسين، استشاري علاج الأورام، أن سرطان الثدي ليس من الأمراض التي يمكن قد تظهر بشكل مفاجىء على المريضة؛ إذ أن الخلايا السرطانية تتطلب بعض الوقت حتى تنقسم قبل أن تشعر السيدة بوجود كتل غريبة في ثديها، لافتًا إلى أن هذا الأمر عادة ما يستغرق مدة تتراوح ما بين ثلاثة إلى خمس سنوات وبعدها تشعر المرأة بوجود تغيير في الثدي.

طبيبة تخبر مريضة بإصابتها بسرطان الثدي


وينوه استشاري علاج الأورام، إلى أن المتابعة الدورية للاطمئنان على الثدي يجب أن تتمن عمل أشعة الماموجرام مرة كل عام وخاصة بعد بلوغ المرأة سن الأربعين، موضحًا أنه في حال كانت المرأة تحت سن الأربعين فيمكنها إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية؛ للتأكد من عدم وجود كتل غريبة بالثدي، وعدم انتظار إحساسها بذلك.


من أين يبدأ ألم سرطان الثدي؟
 

وعن سؤال من أين يبدأ ألم سرطان الثدي؟، ينبه الدكتور عمرو حسين، إلى أن ألم سرطان الثدي عادة ما يكون مستمرا وفي موضع واحد من الثدي، كما أن السيدة تلاحظ وجود ورم حتى قبل الشعور بالألم، مشيرًا إلى أن أورام الثدي عادة ما تتسب في حدوث تغييرات على الجلد مما قد يتسبب في الشعور بالألم، وحساسية الثدي في حال لمسه.

إخلاء مسؤولية الموقع يعمل بشكل الي ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها" المصدر :"seha24 "

ads

...