هل تتحول أكياس الثدي إلى سرطان؟.. استشاري ينفي

هل تتحول أكياس الثدي إلى سرطان؟.. استشاري ينفي
هل تتحول أكياس الثدي إلى سرطان؟.. استشاري ينفي
ads

هل تتحول أكياس الثدي إلى سرطان؟..سؤال يهم العديد من النساء وخاصة من ينتابهم الخوف المستمر من تحول الأكياس التي تظهر بالثدي إلى سرطان، لذا سنتعرف خلال السطور التالية على هل تتحول أكياس الثدي إلى سرطان؟.

ad

هل تتحول أكياس الثدي إلى سرطان؟


وبخصوص سؤال هل تتحول أكياس الثدي إلى سرطان؟، يذكر  الدكتورعمرو حسين، استشاري علاج الأورام، أن فكرة وجود أكياس الثدي وإمكانية تحولها لأورام سرطانية تعد من أكثر المخاوف التي تقلق السيدات، مؤكدا أنه خوف ليس له داع؛ إذ فأكياس الثدي حميدة ولاعلاقة لها بالسرطان، كما انه ليس هناك أي دليل علمي على احتمالية تحول هذه الأكياس لورمٍ خبيث. بل حتى لو كانت السيدة مصابة بسرطان الثدي في نفس مكان وجود كيس الثدي، فليس هناك أي رابط بينهم.
ويشير الدكتورعمرو حسين، إلى أن هناك أكياس تتكون داخل الثدي وتتضمن سائل، وعادة ما تكون على شكل وحجم حبة العنب، كما أن هذه الأكياس أحيانًا تتحجر وتظهر أعراضها ومن هنا يبدأ الإحساس بالألم في الثدي، مضيفًا أن حجم الكتلة الموجودة بالثدي يزيد قبل الدورة الشهرية، ويقل حجمها ويزول الألم بعد الدورة الشهرية.

نموذج هيكلي توصيحي لأكياس الثدي

جدير بالذكر أنه يوجد لدى أي سيدة كيس واحد أو اثنين أو أكثر، ولكنها أكياس حميدة تظهر عادة مع اقتراب سن انقطاع الطمث بين سن 45 و50.  
كما قد تظهر أكياس الثدي خلال أي عمر للمرأة حتى بعد انقطاع الطمث، كما يمكن أن تصيب كذلك النساء اللاتي يتناولون العلاج الهرموني.

هل يظهر سرطان الثدي فجأة؟


وللإجابة عن سؤال هل يظهر سرطان الثدي فجأة؟، يؤكد استشاري علاج الأورام، أن سرطان الثدي ليس من الأمراض التي يمكن قد تظهر بشكل مفاجىء على المريضة؛ إذ أن الخلايا السرطانية تتطلب بعض الوقت حتى تنقسم قبل أن تشعر السيدة بوجود كتل غريبة في ثديها، مشيرًا إلى أن هذا الأمر عادة ما يستغرق مدة تتراوح ما بين ثلاثة إلى خمس سنوات وبعدها تشعر المرأة بوجود تغيير في الثدي.

إخلاء مسؤولية الموقع يعمل بشكل الي ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها" المصدر :"seha24 "

ads

...