وفاة الناقد الجزائرى الكبير عبد الملك مرتاض.. ورئيس الجزائر ينعيه

وفاة الناقد الجزائرى الكبير عبد الملك مرتاض.. ورئيس الجزائر ينعيه
وفاة الناقد الجزائرى الكبير عبد الملك مرتاض.. ورئيس الجزائر ينعيه
ads

 

ad

رحل الناقد الجزائري الكبير عبدالملك مرتاض، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 88 عامًا، ويعد مرجعا في الدراسات الأدبية والنقدية.

 

كان عضوا في لجنة التحكيم لمسابقة أمير الشعراء التي أقيمت في أبو ظبي. كما كان عضوا في لجنة التحكيم لمسابقة أمير الشعراء التي أقيمت في أبو ظبي.

 


8888

وعزى رئيس الجمهورية الجزائري، عبد المجيد تبون، في وفاة الأكاديمي والأديب عبد المالك مرتاض، الذي وافته المنية اليوم الجمعة 3 نوفمبر عن عمر الـ88 سنة.

 

وكتب الرئيس الجزائري كتب في نص تعزيته: انتقل إلى جوار ربه في هذه الجمعة المباركة الدكتور عبد المالك مرتاض أحد أعمدة اللغة العربية في الجزائر ومربي الأجيال..رحل الرجل ويبقى الأثر..تعازيّ العميقة لأسرة الفقيد وألهمهم جميل الصبر والسلوان.إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

adsads

من جانبها نعت الدكتورة صورية مولوجي وزيرة الثقافة و الفنون الجزائرية، الناقد الجزائري الكبير عبد الملك مرتاض، الذي رحل عن عالمنا اليوم الجمعة بعد صراع مع المرض.

 

وقالت وزيرة الثقافة و الفنون الجزائرية في نعيها  "بعين دامعة، وقلب خاشع، ونفس مسلمة راضية، تلقينا  النبأ المفجع بوفاة المشمول بعفو الله تعالى ورضاه، الأديب الكبير عبد المالك مرتاض، تقبله الله في عداد الصالحين من عباده".

 

وتابعت وزيرة الثقافة "الجزائر بل العالم العربي كله خسر برحيل الأستاذ مرتاض قامة شامخة في الأدب العربي، فهو الأديب الروائي والمفكر والناقد والمؤرخ، فقد أسهم اسهاما واسعا في عديد ميادين المعرفة و العلم والأدب.

 

 

إخلاء مسؤولية الموقع يعمل بشكل الي ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها" المصدر :"اليوم السابع "

ads

...