الكشف عن موعد عملية العد اليدوي في السليمانية

نشر في : 2018.07.06 - 2:38 مساءً | أخر تحديث : الجمعة 6 يوليو 2018 - 2:38 مساءً
شــارك
الكشف عن موعد عملية العد اليدوي في السليمانية

بغداد/العراق الان

تبدأ عملية العد الفرز اليدوي الثلاثاء المقبل، في محافظة السليمانية باشراف من القضاة المنتدبين في مفوضية الانتخابات ببغداد.
وذكر اعلان الاتحاد الوطني، ان مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظة السليمانية انهى جميع الاستعدادات لاجراء عملية العد والفرز اليدوي.
ومن المقرر ان يجري احتساب الاصوات في 188 صندوقاً سجلت عليها شكاوى، بمراقبة من الامم المتحدة واشراف من قبل القضاة المنتدبين من قبل مجلس القضاء الاعلى وحضور ممثلي الاحزاب والقوائم الانتخابية.
وكان مجلس القضاة المنتدبين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد بدأ عمليات العد والفرز اليدوي في محافظة كركوك في الثالث من يوليو / تموز الجاري، والتي ستشمل محافظات اخرى تباعا.
يأتي ذلك في وقت دخل العراق في فراغ تشريعي للمرة الأولى منذ سقوط نظام صدام حسين في العام 2003، مع انتهاء الدورة الثالثة للبرلمان في انتظار إعادة فرز يدوي لأصوات الانتخابات التشريعية.
وأقر البرلمان المنتهية ولايته إجراء عملية فرز يدوي لأوراق التصويت في الانتخابات، لكن اللجنة القضائية التي تتولى الإشراف على العملية حالياً قالت إنها ستعيد فقط فرز الأصوات الواردة في شأنها شكاوى.

 

اترك تعليق 0 تعليقات