صندوق العجائب.. كتاب عن الدراما المصرية لياسر ثابت

صندوق العجائب.. كتاب عن الدراما المصرية لياسر ثابت
صندوق العجائب.. كتاب عن الدراما المصرية لياسر ثابت
ads

صدر حديثا عن منشورات المحرر كتاب صندوق العجائب للكاتب الدكتور ياسر ثابت والكتاب كما هو واضح من عنوانه يتعرض لتاريخ الدراما المصرية باعتبارها صندوقا للعجائب وكما هو واضح من الغلاف فإن الكتاب يركز على المسلسلات التي لاقت الرواج وظلت أيقونة في أذهاب المشاهدين ومن ذلك مسلسلات مثل عصفور النار وبوابة الحلواني وغيرها من الأعمال الدرامية.

ad

الكتاب يضم مجموعة متنوعة من المقالات حول الدراما المصرية وتطورها عبر الزمن، يتعرض من خلالها المؤلف للعديد من الظواهر الدرامية، ليبدأ أول الكتاب بالحديث عن الدراما التلفزيونية من الواقع إلى المحاذير، ويمر عبر الزمن مع مجموعة كتاب ومخرجين كبار ظلت أعمالهم باقية مها مرت السنين عليها مثل أسامة أنورعكاشة ومحفوظ عبد الرحمن وإبراهيم الصحن وجمال عبد الحميد وغيرهم الكثير من أعلام الدراما المصرية. ثم يأخذنا في جولات مع مجموعة من المسلسلات من بينها عصفور النار وليالي الحلمية وبوابة الحلواني وزيزينيا وعصفور النار وغيرها.

كما يتناول بعض الأعمال الدرامية في مواسم رمضان في السنوات الأخيرة مثل حارة اليهود وهذا المساء ورسالة الإمام وغيرها. يرصد أيضًا تأثير بعض الأمور الفنية في العمل الدرامي مثل الموسيقى التصويرية والتترات والتصوير والإضاءة، وكيف يجب أن يكون العمل الفني مكتمل الأركان، كما تناول الحديث عن الفوازير وبرامج المقالب والأشكال المختلفة للمسلسلات من حيث عدد الحلقات راصدًا العديد من القضايا المختلفة.

إخلاء مسؤولية الموقع يعمل بشكل الي ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها" المصدر :"اليوم السابع "

ads

...