العبادي يعلن تبني اطروحة عراقية وطنية لإدارة البلاد

نشر في : 2018.04.26 - 1:18 مساءً | أخر تحديث : الخميس 26 أبريل 2018 - 1:18 مساءً
شــارك
العبادي يعلن تبني اطروحة عراقية وطنية لإدارة البلاد

بغداد/العراق الان

أكد رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، الخميس، على تأسيس احزاب سياسية تطرح مشروعاً وطنياً واطروحة عراقية جديده لبناء عراق قوي لكل العراقيين.

وقال العبادي في بيان، إن “الاخوة العربية الكردية دائمة ونحن متمسكون بوحدتنا واخوتنا ومؤمنون بأن العراق وطن واحد لجميع ابنائه ولن يكون إلا كذلك”.

وأضاف، “نعتز بالتنوع الديني والقومي والمذهبي ونعتبره مصدر قوة وثراء”، مردفا “انا لا افرق بين مواطن واخر وهذا نهجنا واخلاقنا وسياستنا الثابتة”.

واشار رئيس ائتلاف النصر، الى “لحظة هجوم داعش العراق تركنا خلافاتنا جانبا ووقفت البيشمركة والجيش العراقي صفا واحدا حتى تحقيق النصر وفي عمليات التحرير توحدنا وانتصرنا، وهذا من اهم المكاسب والانجازات الوطنية والتاريخية”.

وحيا العبادي، “قوات البيشمركة الذين ناضلوا ضد الحكم الدكتاتوري وضد الارهاب وداعش”.

وتابع، أن “دولة الظلم لن تدوم لذلك عقدنا العزم على محاربة الفساد من اجل عراق مستقر وامن وينعم بالرفاه، لن نسمح بمافيا الفساد ان تبتلع الدولة لذا صوت الناخب مهم للمساهمة بمكافحة الفساد من خلال التصويت للمشروع الذي يتبنى هذا المنهج وائتلاف النصر يضع ذلك في اولوياته”.

وتابع العبادي، “نريد تأسيس احزاب سياسية تطرح مشروعاً وطنياً واطروحة عراقية جديده لبناء عراق قوي لكل العراقيين فالعراق اليوم افضل بكثير مما مضى في وضعه الداخلي وامنه واستقراره وعلاقاته الخارجية ونريد له ان يتقدم اكثر والعراق فيه خير يكفي للجميع اذا احسنا ادارة الثروة وحافظنا عليها، وامامنا مستقبل كبير للاعمار والبناء وجلب الاستثمارات”.

وفي خصوص القائمة في اربيل ذكر العبادي، أن “مشروعنا هو بناء كتله سياسية عابرة للطائفية والقومية لذلك تتواجد قائمة النصر في ثمانية عشر محافظة لاننا نمتلك رؤية في ادارة البلد وقد تكون ازمة المناطق المتنازع عليها انموذج لتلك الادارة العقلانية من اجل الحفاظ على الدم العراقي”.

 

اترك تعليق 0 تعليقات