علماء الآثار يعثرون على بقايا مدينة من العصر البرونزى فى الصين

علماء الآثار يعثرون على بقايا مدينة من العصر البرونزى فى الصين
علماء الآثار يعثرون على بقايا مدينة من العصر البرونزى فى الصين
ads

 اكتشف علماء الآثار فى الصين بقايا مدينة من العصر البرونزى كانت تحتوى في السابق على قصر وخندق ومقابر وحفر قرابين وورش فخار ومسبك لصب البرونز.

ad

تقع المدينة القديمة، المعروفة باسم ياوهييوان، في سفوح جبال ليوبان في شمال غرب الصين، لقد كانت ذات يوم قوة سياسية وثقافية بارزة خلال فترة "تشو" وهي فترة تاريخية في التاريخ الصيني امتدت من عام 1045 قبل الميلاد. إلى 771 قبل الميلاد خلال عهد أسرة تشو، وفقا لما ذكره موقع لايف ساينس.


الخيول داخل الحفرة

 

كانت التضحيات البشرية والحيوانية ممارسة شائعة في ياوهيوان، ويتجلى ذلك في وفرة المقابر التي تحتوي على بقايا العظام البشرية المفككة والخيول والثيران والماعز والأغنام والدجاج والكلاب والأرانب المدفونة جنبًا إلى جنب مع البشر.

 اكتشف الباحثون ستة حفر قرابين تحتوي على عظام مكدسة في طبقات، مما يشير إلى أنه من المحتمل أن تكون الحيوانات قد تم تقطيعها قبل إلقائها، عثر علماء الآثار على هياكل عظمية لـ 120 حصانًا، بما في ذلك العديد من الأمهار.

adsads

وكتب الباحثون في الدراسة: "إن دفن الخيول واستهلاكها لا يشير فقط إلى ثروة ومكانة نظام حكم ياوهيوان، بل يشير أيضًا إلى توفر الخيول في هذه المنطقة، كانت الخيول واحدة من أهم الموارد في شمال غرب الصين خلال فترة تشو الغربية."

اكتشف علماء الآثار أيضًا أول موقع معروف لصب البرونز في فترة تشو الغربية، وهو مليء بخزانات بداخلها أكوام متبقية من خليط الطين الذي كان يستخدم في صنع القوالب والأفران وأساسات البناء.

 

 

إخلاء مسؤولية الموقع يعمل بشكل الي ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها" المصدر :"اليوم السابع "

ads

...