العبادي: سلاح الحشد الشعبي من الدولة

نشر في : 2018.03.03 - 12:18 مساءً | أخر تحديث : السبت 3 مارس 2018 - 12:18 مساءً
شــارك
العبادي: سلاح الحشد الشعبي من الدولة

بغداد/العراق الان

اكد رئيس الوزراء يدر العبادي، السبت، ان هناك من كان يحاول اثارة المشاكل من اجل تشتيت القوات الامنية بالمعارك، فيما اشار الى ان سلاح الحشد الشعبي من الدولة.

وقال العبادي في كلمة له خلال احتفالية الانتصار الكبير على “داعش” ان “هناك من كان يحاول اثارة المشاكل من اجل تشتيت القوات الامنية بالمعارك”، مبينا “انني طلبت من جميع المؤسسات الامنية توثيق مراحل الانتصار وكيفية تحرير الاراضي وتخليص المدنيين”.

واضاف العبادي ان “عامل النصر الاول هو الوحدة بين العراقيين والتي كان لها الاثر في مواجهة ادعاءات البعض وتحريضهم”، مشيرا الى ان “النصر تحقق بفضل تعاون قوات الامنية والبيشمركة الذي اسهم بترير الاراضي في الموصل”.

واكد ان “مكافحة الفساد كانت العامل الثاني في تحقيق النصر”، مشددا على ضرورة “الاستمرار بمحاربة الفساد حتى القضاء عليه نهائياً”.

وتابع ان “الحشد العشبي قوة تابعة للدولة وسلاحه من الدولة”، لافتا الى انه “كان مسانداً للقوات الامنية في جميع معارك التحرير”.

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن في 9 كانون الاول 2017، عن تحرير جميع الاراضي العراقية من سيطرة تنظيم “داعش”، فيما ثمن دور القوات الامنية بتحقيق هذا النصر.

 

اترك تعليق 0 تعليقات