وفد الكونغرس الاميركي يدعم اصلاحات العبادي ويؤكد على دعم وحدة وسيادة العراق

نشر في : 2016.04.04 - 9:02 مساءً | أخر تحديث : الإثنين 4 أبريل 2016 - 9:02 مساءً
شــارك
وفد الكونغرس الاميركي يدعم اصلاحات العبادي ويؤكد على دعم وحدة وسيادة العراق

قناة العراق الان / بغداد

أعلن وفد الكونغرس الاميركي الذي زار العاصمة بغداد، يوم الاثنين، دعمه الكامل لاصلاحات رئيس الحكومة حيدر العبادي، وفيما اشار الى امكانية مساعدة  العراق باستعادة امواله المسروقة، اكد دعمه لوحدة وسيادة العراق.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، في بيان تلقت (قناة العراق الان)، نسخة منه، ان “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، استقبل في مكتبه، اليوم الاثنين، وفداً من الكونغرس الامريكي برئاسة رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الامريكي ايدورد رويس وعضوية النائبة في الكونغرس لويس فرانكل بحضور السفير الامريكي ستيوارت جونز”.

 وأضاف البيان، ان “الجانبين بحثا تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والحرب ضد عصابات (داعش) الارهابية والاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة”.

وأعرب وفد الكونغرس عن “دعمه للاصلاحات التي يقوم بها رئيس مجلس الوزراء في ضوء التحديات الكبيرة التي يواجهها العراق ومنها الازمة المالية نتيجة انهيار اسعار النفط والحرب على العصابات الارهابية”.

وابدى وفد الكونغرس “استعداد بلاده لمساعدة العراق باعادة امواله المسروقة خارج العراق اضافة الى تزويد العراق بالخبرات اللازمة في مكافحة الفساد وتشريع القوانين التي تحد من الفساد”، مؤكدين على “اهمية تسهيل حركة الاستثمارات للعراق للنهوض ببناه التحتية، فضلاً عن دعمهم لوحدة وسيادة البلاد” .

اترك تعليق 0 تعليقات