مجلس ديالى يرفض تهديدات قبيلة بني تميم ويصر على استجواب المحافظ

قناة العراق الان / ديالى

أعلن مجلس محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، رفضه “القاطع” لتهديدات قبيلة بني تميم أو تدخل الشخصيات الحزبية في عمله، فيما أكد أن عملية استجواب المحافظ “قائمة”.

وقال مقرر مجلس محافظة ديالى خضر العبيدي في حديث الى (قناة العراق الان)، إن “مجلس المحافظة يرفض رفضاً قاطعاً أي تدخل في عمل المجلس من قبل أي شخص أو جهة”.

وأضاف العبيدي، أن “تصريح أحد شيوخ قبيلة بني تميم بأنه سيكون الرد قاسياً من قبل القبيلة في حال استجواب محافظ ديالى، مرفوض ولا نسمح لأية جهة عشائرية كانت أم حزبية بالتدخل في عمل مجلس المحافظة ودورة الرقابي”، مؤكداً  أن “عملية استجواب المحافظ قائمة وستجري بموعدها في الثالث من شهر نيسان المقبل”.

وكانت قبيلة بني تميم في ديالى، حذرت اليوم الثلاثاء (29 من آذار2016)، مجلس المحافظة من إقالة المحافظ مثنى التميمي، وهددت بـ”رد قاس” ضد كل عضو في المجلس وحله، فيما اتهم جهات بـ”تشويه سمعة التميمي والمساومة على دماء الشهداء من أجل مصالح شخصية”.

يذكر أن مجلس محافظة ديالى أعلن، في (24 من آذار 2016)، تأجيل جلسة استجواب المحافظ مثنى التميمي إلى بداية شهر نيسان المقبل، فيما لفت إلى وجود ضغوط تمارس على عدد من أعضاء المجلس لسحب تواقيعهم من طلب الاستجواب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *