النزاهة البرلمانية تكشف لـ( المسلة ) : صدور أوامر قبض بحق 18 وزيراً….وفي الطريق ضربة قوية لشخصيات متنفذة…….!!

نشر في : 2017.11.29 - 12:12 مساءً | أخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 12:12 مساءً
شــارك
النزاهة البرلمانية تكشف لـ( المسلة ) : صدور أوامر قبض بحق 18 وزيراً….وفي الطريق ضربة قوية لشخصيات متنفذة…….!!

تشكيل محكمة خاصة لمقاضاة الفاسدين

بغداد/العراق الان

كشفت لجنة النزاهة البرلمانية، الاثنين، عن صدور أوامر قبض بحق ( 18) وزيراً حالياً وسابقاً، فيما أشارت الى ان الأيام المقبلة ستشهد “ضربة قوية” لشخصيات كبيرة جدا متورطة بالفساد.

وقال رئيس اللجنة طلال الزوبعي، في تصريح خاص لـ( المسلة )، إن تحطيم رؤوس الفاسدين بدء منذ أكثر من ثلاثة أشهر، فهناك أوامر قبض صدرت بحق شخصيات مهمة ومتنفذة، مؤكداً ان الأيام القادمة ستشهد توجيه ضربة قوية جداً لشخصيات كبيرة جدا ومهمة ومتنفذة متورطة في الفساد

أضاف الزوبعي، هناك أكثر من 18 وزيراً في الحكومة الحالية والسابقة صدرت بحقهم مذكرات قبض، ولدينا في اللجنة نسخ من تلك الأوامر، دون الكشف عن أسماء الوزراء.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط قد نقلت في وقت سابق عن مصادر وصفتها بالمقربة من حملة مكافحة الفساد المرتقبة التي يعتزم رئيس الوزراء حيدر العبادي إطلاقها كشفت عن رغبته بتشكيل محكمة خاصة للقيام بهذا الملف.

وكانت جهات قضائية طالبت في وقت سابق بإنشاء محكمة خاصة لمكافحة الفساد على غرار المحكمة الخاصة لمحاكمة أركان نظام ; السابق، واشترطت توافر الحصانة والحماية اللازمة لقضاتها لممارسة عملهم. لكن بعض الأوساط القضائية تستبعد إنشاء هذه المحاكم لوجود محكمة متخصصة في قضايا الفساد.

وكان سعد الحديثي، المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد كشف، يوم الجمعة (24 تشرين الثاني 2017)، عن استعانة الحكومة بخبراء ومنظمات دولية لفتح ملفات فساد سابقة، لاستعادة الأموال المهربة، وملاحقة الفاسدين حتى الهاربين، ومقاضاتهم.

اترك تعليق 0 تعليقات