الرأي رأيكم | إلى أي مدى سوف تتأثر بحرب غزة اقتصاديًا؟

الرأي رأيكم | إلى أي مدى سوف تتأثر بحرب غزة اقتصاديًا؟
الرأي رأيكم | إلى أي مدى سوف تتأثر بحرب غزة اقتصاديًا؟
ads

محلل سياسي: الدول المحيطة بفلسطين ستتأثر اقتصاديًا بالحرب في غزة

لم تكن خسائر الحرب، التي اندلعت بين حماس وإسرائيل في السابع من أكتوبر الجاري، في ساحة القتال فقط، بل إن العديد من القطاعات في إسرائيل تضررت بشدة منها، وخصوصًا القطاع الاقتصادي.

ad

أيضًا، هُناك خسائر قد تطال بعض الدول والشعوب المُحيطة بمنطقة الصراع في غزة.

وحول هذا الموضوع، أجرت “أخبار الآن” استفتاءً ضمن فقرة الرأي رأيكم، وسألنا المُتابعين: “إلى أي مدى سوف تتأثر بخسائر الحرب الاقتصادية بشكل شخصي؟”، وجاءت الإجابات على النحو التالي:

  • %73 قالوا “تأثير كبير”
  • %23 قالوا “تأثير متوسط”
  • %4 قالوا “تأثير ضعيف”

وتعقيبًا على نتيجة الاستفتاء، قال المحلل السياسي والمستشار السابق بمجلس الاتحاد الأوروبي، وليد درويش، خلال استضافته في برنامج “ستديو أخبار الآن”، إن: “كل الشعوب ستتأثر بحرب غزة بكل تأكيد”.

وتابع: “كل الدول المُحيطة بفلسطين لديها مشاكل اقتصادية حادة، فغزة نفسها في حالة اقتصادية صعبة، كما أن مصر من الممكن أن تواجه مشاكل في قناة السويس جراء الصراع الدائر في غزة”.

الرأي رأيكم | إلى أي مدى سوف تتأثر بحرب غزة اقتصاديًا؟

adsads

وتجاوزت حصيلة القتلى في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي عتبة السبعة آلاف قتيل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر وفق ما أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس الخميس.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب “بلغت حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 7028 شخصًا، بينهم 2913 طفلًا، و1709 سيدات، و397 مسناً، إضافة إلى إصابة 18484 مواطناً بجروح مختلفة”.

والخميس قال الجيش الإسرائيلي إن عدد الأشخاص المؤكد احتجازهم في قطاع غزة بلغ 224 منذ الهجمات التي نفذتها حركة حماس على إسرائيل، مضيفا أن العدد قد يزيد.

وكان الناطق باسم الجيش قد أعلن في بيان أمس الأربعاء إن هناك 309 جنود قتلى و220 أسيرًا في غزة.

إخلاء مسؤولية الموقع يعمل بشكل الي ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها" المصدر :"أخبار الآن "

ads

...