وكيل وزارة الصحة والبيئة جاسم الفلاحي …..هرم الفساد الذي ينخر الوزارة………!!

نشر في : 2017.10.08 - 6:43 مساءً | أخر تحديث : الأحد 8 أكتوبر 2017 - 6:43 مساءً
شــارك
وكيل وزارة الصحة والبيئة جاسم الفلاحي …..هرم الفساد الذي ينخر الوزارة………!!

بغداد/قناة العراق الان

كشفت مصادر خاصة ان شركة الفيحاء/ البصرة صاحب الشركة (( كاظم البزوني ابو سعد )) تم اخذ مبلغ منه قدره 200,000 الف دولار حول موضوع استثمار ( التلوث النفطي)

من جانب آخر اكدت تلك المصادر….ً ان مركز علوم البحار ( جامعة البصرة) تم الموافقة على منح ( مكتب استشاري ) مبلغ 180,000 الف دولار
معلوماتنا تؤكد ان ايهام الناس وذلك لجمع مليون دولار بحجة غلق مستشفى اليرموك وانقاذ وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود وتم جمع المبلغ ولكن جاسم الفلاحي وكيل الوزارة اخذ المبلغ لحسابه الخاص ……!!

كما افادت مصادرنا …..ان وكيل وزارة الصحة والبيئة جاسم الفلاحي لديه تعامل وثيق مع المقاول حميد ( ابو سجاد ) واستحصال مبالغ حول عقد استثمار تدوير الزيوت وتم اعطائه موافقة بيئية مخالفة للقانون والمحددات البيئية وفتح الموافقة من خلال المنافذ لتفريغ البضائع …..!!

كذلك من الاعمال المشينة التي قام بها جاسم الفلاحي هي سرقة الاموال مع المدعو لؤي مدير قسم الكيمياويات في الدائرة الفنية واعطاء الموافقات لقاء مبالغ كبيرة ….!!
كذلك يمنح جاسم الفلاحي موافقات بيئية لمشاريع مخالفة للقانون والتعليمات مع المدعو ثامر ديوان مدير قسم الاثر البيئي في الدائرة الفنية في مدينة كركوك والسماوة والمحافظات الاخرى .
من المعلومات المتوفرة لدنيا …..ان جاسم الفلاحي يطلب من المدراء العامين في الوزارة وخارج الوزارة (( مدراء الدوائر الصحية )) بتخصيص راتب شهري اي مبلغ ثابت يقدم له شهرياً وبصورة منتظمة وفي حالة عدم اعطائه المبلغ المذكور يقوم بتقديم المطالعة الى معالي وزيرة الصحة والبيئة بصفته وكيلاً للوزارة لغرض اخراج هؤلاء المدراء العامون من المنصب .
من الامور التي قام بها الفلاحي هي عملية اقصاء مدير ( مديريات البيئة ) في المحافظات ان لم يتم اعطائه الاتاوة الشهرية .
كما اتفق الفلاحي مع عيسى الفياض مدير عام الدائره الادارية والمالية في الوزارة (( العائد بقرار من المحكمة الإدارية بعد دفع مبالغ طائلة )) حول عدم دفع المبالغ المستحقة عليه وحسب تقرير ديوان الرقابة المالية والبالغة اكثر من مائة مليون دينار عراقي ….!!

هذا غيض من فيض لما يقوم به جاسم الفلاحي وكيل وزارة الصحة البيئة ….وفي الوقت نفسه يغط احمد الساعدي مفتش عام الوزارة بنوم عميق وسبات بل تشير المعلومات ان الفلاحي يقدم بين فترة وأخرى مبالغ وهدايا ثمينة للساعدي كي يطبقون المثل انت هص واني والساعدي والفلاحي بالنص…..!!

اترك تعليق 0 تعليقات