الخارجية الفرنسية: الرئيس هولاند يمنح الجنرال شغاتي وسام الشرف لدوره في مكافحة داعش

نشر في : 2017.04.22 - 3:06 مساءً | أخر تحديث : السبت 22 أبريل 2017 - 3:06 مساءً
شــارك
الخارجية الفرنسية: الرئيس هولاند يمنح الجنرال شغاتي وسام الشرف لدوره في مكافحة داعش

خاص // قناة العراق الان // باريس

صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الفرنسية، أن الرئيس الفرنسي (فرانسوا هولاند) أصدر مرسوماً منح فيه خمسة من أبرز القادة العسكريين والأمنيين في العالم أوسمة الشرف العليا، لدورهم في مكافحة ارهاب داعش. وقد جاء اسم الفريق الأول الركن طالب شغاتي رئيس جهاز مكافحة الإرهاب العراقي في مقدمة هذه الأسماء المهمة، والبارزة عالمياً، وهو القائد العسكري والأمني العراقي والعربي الوحيد الذي ورد اسمه في قائمة التكريم الفرنسي.

وقد ارسلت الخارجية الفرنسية – حسب تصريح المصدر – مرسوم التقدير الفرنسي الذي يحمل نص كتاب التكريم الرئاسي، الى الحكومة العراقية لتبليغ الجنرال شغاتي، بمنحه وسام الشرف من قبل الرئيس الفرنسي.

يأتي هذا القرار في خضم الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي ستنطلق دورتها الأولى يوم الأحد المصادف 23 نيسان الجاري، وفي أوج الحملة الإرهابية الشرسة التي يتزعمها تنظيم داعش ضد فرنسا، وقد كان آخرها الاعتداء الإرهابي في جادة الشانزليزيه.

ويعد هذا الوسام الذي منح لشغاتي تقديراً وتقييماً عالياً للدور الذي يلعبه العراق حكومة وشعباً وقوات مسلحة، في مواجهة الإرهاب، وكسر شوكة تنظيم داعش التكفيري.

ومن الجدير بالذكر أن الفريق أول ركن طالب شغاتي رئيس جهاز مكافحة الارهاب، هو واحدٌ من أبرز القادة العسكريين والأمنيين في العراق، الذين تصدوا لتنظيم داعش، وحققوا الانتصارات الباهرة، تلك الانتصارات التي كسرت ظهر العدو وطردت (دولته) الارهابية من المدن العراقية المحتلة

اترك تعليق 0 تعليقات