إطلاق قناة "الشرق الوثائقية" بمحتوى مميز وحصري

إطلاق قناة "الشرق الوثائقية" بمحتوى مميز وحصري
إطلاق قناة "الشرق الوثائقية" بمحتوى مميز وحصري
ads

تطلق «المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG)»، مساء الأحد المقبل، قناة «الشرق الوثائقية» التلفزيونية الجديدة، التي ستتناول مواضيع تتنوع بين السياسة والاقتصاد والأعمال والتاريخ، وتستعرض رؤى فريدة وتحليلات ثاقبة حول آخر التوجهات والأحداث والشخصيات المؤثرة، وذلك سعياً لتلبية الطلب المتزايد على الأفلام الوثائقية في المنطقة.

ad

وتسعى المجموعة الإعلامية المتكاملة الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال هذه الخطوة، لتلبية ارتفاع الطلب على الأفلام والبرامج الوثائقية، حيث إن أكثر من 80 في المائة من المشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يرغبون في متابعة المزيد من المحتوى العربي عالي الجودة، وفقاً لاستطلاع أجرته «SRMG»

يأتي إطلاق القناة متعددة المنصات الناطقة باللغة العربية، كأحدث إضافة إلى «شبكة الشرق الإخبارية» الحائزة على عدة جوائز، وتشمل «الشرق للأخبار»، التي بثَّت أكثر من 400 ساعة من الأفلام الوثائقية حصدت من خلالها نسبة عالية من المشاهدة والتفاعل، ما يشير بوضوح لوجود فجوة في المعروض لهذا النوع من المحتوى في المنطقة، إلى جانب «اقتصاد الشرق مع بلومبرغ»، و«الشرق ديسكفري» التي سيتم إطلاقها قريباً.

وتتميز «الشرق الوثائقية» بقُدرات إنتاجية داخلية، في بادرة لتكريس المحتوى الأصلي والحصري الذي يتسلل إلى عمق الأخبار وعناوين الصحف، ويقدم تحليلات جريئة حول أخبار المنطقة والعالم، كذلك دعم صناعة إنتاج الوثائقيات، وصقل المواهب المحلية والإقليمية، وستشكل فرصة غير مسبوقة لسد الفجوة في صناعة الأفلام الوثائقية محلياً، كما ستعرض محتوى مرخصاً تمتلك حقوق بثه على شاشتها ومنصاتها.

وقالت جمانا راشد الراشد، الرئيس التنفيذي لـ«SRMG»: «في الوقت الحالي، تفتقد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجود قناة وثائقية باللغة العربية تتعمق في الموضوعات التي تشكل عالمنا اليوم»، مضيفةً أن «المجموعة قد اغتنمت الفرصة للتوسع في هذا المجال من خلال إطلاق (الشرق الوثائقية)، وهي قناة جديدة مخصصة للكشف عن القصص الحقيقية وراء العناوين والأخبار، والتفاصيل خلف الأحداث».

ورأت الراشد أن القناة الجديدة «ستحظى بوصول غير مسبوق من خلال الأفلام الوثائقية الناطقة بالعربية، بما في ذلك المحتوى الأصلي الذي سيتم إنتاجه داخلياً»، مؤكدة أن هذه الخطوة هي «إحدى مبادرات استراتيجية النمو والتوسع التي اعتمدناها في (SRMG) لقيادة التغيير في صناعة الإعلام، ولتزويد متابعينا بمحتوى تثقيفي عالي الجودة».

وقال محمد اليوسي، مدير «الشرق الوثائقية»، إن إطلاق القناة يأتي «لتكون المصدر الأول لأبرز الإنتاجات الوثائقية السياسية التي تتضمن التفاصيل الكاملة لمختلف الأحداث التي تعيشها المنطقة وأبرز الأحداث الدولية»، مبيناً أنها «ستعمل على إنتاج أفلام وثائقية لمختلف المواضيع بعمق ودقة تتنوع بين السياسة والاقتصاد والأعمال والتاريخ، باستخدام أحدث التقنيات في هذه الصناعة».

adsads

وتستهل «الشرق الوثائقية» انطلاقتها التي تبدأ عند الخامسة مساء الأحد (توقيت السعودية)، بعرض مجموعة متنوعة من الأفلام باللغة العربية، من بينها: «أفغانستان... بين واشنطن و(طالبان)»، وهو تحقيق مطوَّل من 3 أجزاء يركز على الاستثمارات الأميركية في أفغانستان على مدار 20 عاماً، ويتضمن تقارير ميدانية ومقابلات مع مسؤولين أميركيين وأفراد من مجموعة «طالبان»، إلى جانب فيلم «الطاقة النووية وتغير المناخ» للمخرج العالمي الحائز على جوائز الأوسكار أوليفر ستون، ويستعرض الجهود العالمية لاكتشاف مصدر طاقة جديد يساعد في الحفاظ على البيئة.

ويبحث وثائقي «حروب الفضاء» كيفية مساهمة المنافسة الدولية على الوصول إلى الفضاء في خلق ساحة جديدة للصراع والتنافس الاقتصادي بين القوى العظمى في العالم، بينما يروي فيلم «ريال مدريد... تاريخ وإنجازات» قصة ملهمة تسلط الضوء على الانتصارات والإنجازات التاريخية واللاعبين الأسطوريين الذين ساهموا في جعل الفريق أعظم ظاهرة عالمية في كرة القدم.

ويمكن متابعة «الشرق الوثائقية» عبر البث التلفزيوني وحسابات القناة على وسائل التواصل الاجتماعي، ومن خلال البث المباشر عبر الإنترنت، وخدمة الفيديو عند الطلب عبر «الشرق NOW».

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

مذيعة في التلفزيون المصري تنضم لقناة الشرق التابعة لـ"الإخوان"

مرصد الحريات الصحافية يُحمِّل قيادة عمليات ديالى مسؤولية اغتيال كادر "الشرقية"

إخلاء مسؤولية الموقع يعمل بشكل الي ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها" المصدر :"العرب اليوم 2 "

ads

...