وزير التجارة مهنئا بعيدها: ما زالت المرأة العراقية تواصل طريق بناء العراق الجديد

بغداد – إعلام التجارة
هنأ وزير التجارة، الدكتور محمد العاني، اليوم السبت، النساء العراقيات بمناسبة يوم المرأة العالمي.
وذكر الوزير العاني في برقية تهنئته: “في العيد العالمي للمرأة، اتقدم بأعطر باقات الورد لكل العراقيات، ممزوجة بأرق التهاني للأمهات والأخوات والبنات، والرفيقات في دروب الكفاح والنضال من اجل عراق مزدهر”.
وأضاف أن “هذه المناسبة السنوية التي تستعيد معها تاريخا مشرقا للنساء العراقيات، في النضال والبناء والتضحية والتربية، هي مناسبة لتأكيد الشعور الدائم بالعرفان، مثلما هي مناسبة لمواصلة العمل من مختلف المواقع من أجل تحسين حياة النساء وظروف عملهن وتعليمهن وذلك في مجتمع حر عادل تتكافأ فيه الفرص أمام الجميع”.
وأكد، أن “العراق يعد من البلدان الرائدة في مجال تشريع القوانين التي تصب في صالح المرأة”، مبينا بالقول: “كما ان العراق بات نموذجا حقيقيا بتعزيز دور المرأة الريادية في كافة المجالات ، وعلينا العمل لزيادة هذه المساحة تدريجيا ، مما يتطلب عملية تثقيف بعضها موجه للمجتمع ، والاخر للجهات التي تنظم المجتمع بهدف منح دور اكبر للمرأة العراقية التي اثبتت جدارتها في الادارة والقيادة”.
وتابع الوزير، انه “وفي مثل هذا اليوم ايضاً، نؤكد تقديرنا واسنادنا للدور الحيوي الذي مازالت ملايين العراقيات يواصلنه على طريق بناء العراق الجديد، وهو دور قدمت فيه النساء التضحيات وضربن مثلاً عظيماً في الصبر والصمود والاصرار على البناء والعمل وادامة الحياة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *