القانون: متحدون واتحاد القوى افشلوا اختيار وزير الدفاع

نشر في : 2016.11.10 - 9:48 مساءً | أخر تحديث : الخميس 10 نوفمبر 2016 - 9:48 مساءً
شــارك
القانون: متحدون واتحاد القوى افشلوا اختيار وزير الدفاع

قناة العراق الان // بغداد

قال عضو ائتلاف دولة القانون النائب جاسم محمد جعفر، إن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قدم أحد القيادات العسكرية المهنية والمستقلة إلا أن متحدون رفضت ذلك.

 وأوضح جعفر، في تصريح صحافي أن “قبل بدأ عمليات تحرير نينوى كان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد حسم مسألة استيزار أربعة وزراء عدا وزارة المالية التي لم يتم الاتفاق عليها إلا أن هناك إصراراً من الكتب السياسية على أن يكون الوزراء الجدد للداخلية والدفاع من القيادات السياسية للأحزاب، إلا أن العبادي يرفض ذلك ويريد ضباط كبار من الوزارتين غير مشمولين بإجراءات المساءلة والعدالة وليست عليهم شائبة مسيئة في تاريخهم العسكري أو الأمني”، لافتاً إلى أن “بدأ عمليات تحرير نينوى من عصابات داعش الارهابية، وانشغال العبادي بهذه العمليات أدى إلى أن أصبحت حسم الوزارات الشاغرة ليست من الأولويات الأساسية”.

 وتابع أن “الخلافات بين كتلة متحدون واتحاد القوى وائتلاف الوطني حالات دون تسمية وزير الدفاع الجديد لغاية الآن”، مشيراً إلى أن “العبادي قدم اسم أحد القادة العسكريين المهنيين إلا أن اتحاد القوى ومتحدون افشلوا اختيار تلك الشخصية”.

 وقالت عضو ائتلاف الوطنية النائب صباح التميمي، في وقت سابق، إن الائتلاف قدم ست شخصيات لتولي منصب وزارة الدفاع، عادة الوزارة استحقاق انتخابي.

 وصوت مجلس النواب، في وقت سابق، بأغلبية أعضائه على سحب الثقة عن وزير الدفاع خالد العبيدي؛ بسبب ملفات فساد إدارية ومالية.

 وقال رئيس كتلة الحل النيابية محمد الكربولي، في وقت سابق، إن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لم يجرِ لغاية الآن حوارات جادة؛ لتسمية وزير الدفاع الجديد، داعياً إلى وزير دفاع تكنوقراط.

اترك تعليق 0 تعليقات