المصرف العراقي للتجارة يتسلّم جائزة ( المصرف الأكثر أماناً في العراق ) لعام 2019

فاز المصرف العراقي للتجارة (TBI) بلقب “المصرف الأكثر أماناً في العراق” من قبل مجلة جلوبال فاينانس في استطلاع حصري أجرته المجلة الشهيرة كجزء من تصنيفها السنوي لأفضل المصارف في العالم.

وكانت الجائزة، في دورتها الـ 28 قامت بتقييم التصنيفات الائتمانية طويلة الأمد للعملات الأجنبية، اعتماداً على مؤسسات التصنيف العالمية مثل ستاندرد آند بور (S&P)، وتصنيف فيتش (Fitch)، وكذلك بالنظر لإجمالي أصول أكبر 1000 مصرف حول العالم لتختار المصرف العراقي للتجارة في النهاية كأكثر البنوك أماناً في العراق.

تسلم الاستاذ فيصل الهيمص، رئيس المصرف العراقي للتجارة ورئيس مجلس الإدارة، جائزة المصرف الاكثر أماناً في العراق خلال حفل توزيع الجوائز في واشنطن على هامش الاجتماعات السنوية لمجلسي محافظي صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي وتعليقاً على الجائزة، قال فيصل الهيمص :

“هذه الجائزة بمثابة شهادة على عملنا الجاد وتفانينا والتزامنا تجاه عملائنا. إن وضع أصولنا ممتاز، ونهجنا العملي لإدارة المخاطر يمكننا من توليد الأرباح بشكل مستدام، ويساعدنا على مواصلة النمو بشكل أقوى، ولا شك بأن هذه الجائزة تعبر أيضاً عن ثقة عملائنا وشركائنا بنا، وسنواصل لعمل لمزيد من التحسين لخدماتنا المصرفية، لتصبح أسرع وأكثر بساطة وأماناً”.

يمثل المصرف العراقي للتجارة دعامة للاقتصاد الوطني العراقي، حيث يعمل باستمرار على تعزيز حصة الحكومة العراقية من الارباح من خلال توسيع أعماله محلياً ودولياً. كما يعمل على دعم وتشجيع وتأمين الاستثمار الأجنبي كأحد الأهداف الرئيسية له، الأمر الذي يدعم بدوره الحكومة ويروّج للعراق كخيار موثوق للمستثمرين.

كما يوّفر المصرف العراقي للتجارة متطلبات تدفق التجارة بين العراق وبقية دول العالم. ويعمل المصرف كذلك على تعزيز العلاقات التي أقامها في السنوات الأخيرة لتوفير حلول متخصصة للتمويل التجاري لعملائه.

وجدير بالذكر إن المصرف كان قد حصل على عدد من الجوائز في هذا العام من منتدى الإنجازات بميلانو، وجائزة التمويل الدولية، وجائزة تمويل أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وجائزة “جي بي مورجان تشيس” كأفضل البنوك “المميزة في عمليات الدفع والتحويل، وجائزة مجلة المالية العالمية التي تتضمن “أفضل مصرف للتمويل التجاري”، وجائزة “أفضل مصرف لبيع التجزئة”، وجائزة “أفضل مصرف ذو أولوية”، وجائزة “أفضل مصرف محلي”، وجائزة “أفضل مصرف استثمار في العراق” على مستوى السوق العراقي.

وهكذا فان المصرف العراقي للتجارة يمضي قدماً إلى الأمام. ومع خطته الاستراتيجية الموضوعة حتى العام 2022، يواصل المصرف لعب دور محوري ومؤثر في تعافي الاقتصاد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *